26‏/09‏/2018

معرض الإضاءة في الشرق الأوسط يختتم دورته الثالثة عشر بنجاح في دبي

أكد منظمو معرض الإضاءة بالشرق الأوسط، أكبر معرض متخصص لحلول الإنارة والتركيبات بالمنطقة في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، عن نجاح الدورة الثالثة عشر للمعرض التجاري الذي اختتم أعماله مساء(الثلاثاء الموافق 25 سبتمبر) بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة 333 عارضا من 30 دولة وشهد المعرض مشاركة قوية للشركات المحلية والدولية، ويغطي مساحة 13,430 متراً مربعاً بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وشهدت دورة العام الجاري نموا بنسبة 9 % مقارنة بدورة العام الماضي.
معرض الإضاءة في الشرق الأوسط يختتم دورته الثالثة عشر بنجاح في دبي

وركز المعرض في دورته الجديدة على أنظمة وحلول الإضاءة الذكية الموفرة للطاقة وتطوير الوسائل التعليمية والتركيز على مواهب وإبداعات الشباب من خلال مسابقة جوائز الإضاءة السنوية والتي تقام مساء اليوم الثلاثاء للإعلان عن أسماء الفائزين، وتعزز المسابقة التفاعل الإيجابي مع أبرز محترفي تصميم الإضاءة وطلاب الهندسة والمعمار من المؤسسات المحلية. 
وتم تكليف الفرق المشاركة بتصميم تركيبات الإضاءة من البداية، بتوجيه من مصممي الإضاءة المحترفين باستخدام مواد من العارضين المشاركين في الحدث.
قامت الفرق المشاركة بتقديم تركيباتها وشرح المفهوم من خلال منتدى قضايا الإضاءة الذي أقيم في اليوم الأول للمعرض. كما تطلب من كل فريق تقديم واستعراض التفاصيل الخاصة بمشروعه ومفهوم تركيبه، وإنتاج فيديو بفواصل زمنية يوضح بالتفصيل كيفية إعداد التركيبات.
وأوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الجهة المنظمة للمعرض: "إن الاستجابة المشجعة للنسخة الثانية من مسابقة Light.ication أظهرت لنا مدى الاهتمام بالمفهوم بين الطلاب ومحترفي تصميم الإضاءة". من ناحية أخرى يعد معرض الإضاءة في الشرق الأوسط بما يتميز به من شهرة وانتشار واسع على مستوى الصناعة المنصة الأمثل لتشجيع الامتياز في التصميم".
وتابع قائلا: " سلطت مسابقة Light.ication  الضوء على مجموعة هائلة من المواهب التي يملكها شباب المنطقة وتواصلهم مع الخبراء وكبار المتخصصين في هذا القطاع القادرين على توجيههم نحو تحقيق إمكاناتهم الحقيقية".
تابع باولس: "وقد زودت المسابقة المصممين الشباب بمنصة لعرض مواهبهم وتطوير رؤيتهم النظرية، يفخر  المعرض  أيضا بقدرته على المساهمة في هذا المجتمع وذلك بتعزيز تصميم الإضاءة من خلال التعليم".
معرض الإضاءة في الشرق الأوسط يختتم دورته الثالثة عشر بنجاح في دبي

وأضاف باولس "من المتوقع أن يدعم النشاط الإنشائي واسع النطاق والاستثمارات الضخمة للحكومات الإقليمية في البنية التحتية الصناعية والتجارية استمرار الطلب طويل المدى لأحدث تقنيات وابتكارات الإضاءة. وتابع باولس: "أظهرت الأبحاث أن المنطقة ستظل سوق نمو كبير لأنظمة الإضاءة الموفرة للطاقة". وأضاف قائلا: "تعد مشاريع تطوير البنية التحتية مقترنة بمبادرات المدن الذكية الشاملة مؤشرات رئيسية لإمكانات السوق، في حين أن انخفاض تكاليف LED وزيادة الطلب على الإضاءة الموفرة للطاقة أبقت السوق في وضع تفاؤلي للغاية. 
"بلغ حجم تجهيزات الإضاءة في الشرق الأوسط 4.4 مليار دولار في 2017 ومن المتوقع أن ينمو بنسبة 10 % سنويا حتى 2024 ، فيما يتوقع أن تصل الإيرادات إلى 8.7 مليار دولار. وتملك السعودية حالياً حصة الأسد من السوق الإقليمي، بنسبة 30 في المائة في عام 2017 (1.32 مليار دولار) ، في حين تمتلك الإمارات حصة نسبتها 13 في المائة (572 مليون دولار)".