10‏/08‏/2018

معرض الإضاءة في دبي 2018 يجذب رواد شركات الإنارة الأوروبية

تنطلق الشهر المقبل بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، فعاليات الدورة الجديدة لأكبر معرض متخصص في حلول الإنارة " الإضاءة في الشرق الأوسط 2018" والذي يشهد أكبر مشاركة لأهم وأبرز الأسماء والمؤسسات الأوروبية المتخصصة في قطاع الإضاءة، حيث يتدفق كبار مصنعي وموردي الإضاءة من أوروبا إلى المعرض بدبي بهدف الالتقاء بأصحاب القرار وإبرام الاتفاقيات الهامة.
معرض الإضاءة في دبي 2018 يجذب رواد شركات الإنارة الأوروبية

ويقام المعرض  في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر في دبي، ويعد الحدث التجاري ومنصة التواصل الأبرز في مجال تصميم وتكنولوجيا الإضاءة بالمنطقة، وسيضم أجنحة دولية من إيطاليا، إسبانيا، فرنسا، المملكة المتحدة، ولأول مرة من ألمانيا.
وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: "يؤكد المردود القوي من جانب مصنعي الإضاءة الأوروبيين معرض الإضاءة في الشرق الأوسط على تنامي الطلب على الأحدث في تقنيات وتكنولوجيا الإضاءة من أسواق المنطقة النامية. ويواصل الحدث إثبات أنه الطريقة الأكثر فاعلية للاحتكاك بالشارين الإقليميين والتعرف على تقلبات السوق الإقليمي، بفضل انتشاره الإقليمي". 
وفي ضوء حالة السوق المزدهرة، تشارك معظم الأجنحة الأوروبية بمساحات أكبر أو بنفس مساحات العام الماضي، فيما يعود العديد من العارضين للحدث كعارضين مستقلين.
أحد هؤلاء العارضين المستقلين هي شركة Abel من فرنسا، المتخصصة في الإضاءة الخارجية وإضاءة الشوارع، وقد شاركت بالفعل في توريد مصابيحها إلى مشاريع بلدية دبي المختلفة في الإمارات.
وقال جريجوري فيردو ، مدير مبيعات التصدير في الشركة: "تأتي مشاركتنا في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018 في إطار إستراتيجيتنا للمبيعات لإظهار ما نتميز به من دراية، جودة وتصميم، ولاكتساب شهرة في أسواق الإضاءة في الشرق الأوسط وإفريقيا، وإضافة أعمال جديدة مع المساهمين المحليين. سنقوم بعرض: الشموع المستقيمة: حل الإضاءة الشمسية Photolight® بالتعتيم الذكي والتصميم الانسيابي؛ عمود الشمسي المثلث المستقل، مصباح الإنارة CadreLed: حل إضاءة مبتكرة يحافظ على التنوع البيولوجي الليلي مع مفهوم البنية التحتية السوداء، مصباح "فيرسو": تصميم أصلي مزين بتوقيع إضاءة فريد من نوعه، مصباح 6000-R : يجدد التجربة العمرانية بفضل خطوطه الفاخرة الرائعة وحاجز الـ S-Pass: حاجز مشاة LED عالي الوضوح.
وفي سياق متصل، تتطلع "إيلوما"، وهي أحد المشاركين ضمن جناح المملكة المتحدة في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018، إلى خلق المزيد من الفرص السوقية في المنطقة بعد ما حققته من نجاح في مشاريع مثل مقر شركة البترول الوطنية الكويتية في الكويت، ومعرض مدينة الفن ومقر الشركة السعودية للكهرباء في السعودية إضافة إلى "جوهرة الخور" في دبي. 
وقال موريس كوستيلو، مدير التصدير في الشركة: "نحن من العارضين الدائمين في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط، وهذا العام ليس استثناء. نشارك في المعرض باستمرار لأنه يوفر لنا فرصة رائعة للالتقاء وعرض منتجاتنا على منصة تفاعلية شاملة للمهندسين المعماريين، المصممين، المستشارين، المهندسين وشركات البناء ومحترفي صناعة الضيافة،  والمسؤولين الحكوميين وغيرهم، كما يمنحنا المعرض فرصة للقاء زبائننا من السوق المحلي، والذين تعاملنا مع بعضهم لأكثر من 20 عامًا". 
تأمل شركة BJB من ألمانيا المشاركة بقوة بتقديم أحدث تشكيلاتها من وحداتLED، وصلات COB وأنظمة الإضاءة المعيارية، وخاصة خط منتجات الإضاءة للمزارع الحضرية، والذي سيلقى ترحيب المستشارين العاملون في أكبر مزرعة عمودية بالعالم سيتم بناؤها في العام القادم في دبي ، والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا.
ومن العارضين الآخرين الذين يتوقع أن يعرضوا منتجات مبتكرة عالية التقنية شركة  HEI Technology من النمسا، والتي ستسلط الضوء على منتجات الإضاءة الشمسية عالية الكفاءة. وقال المدير العام، الدكتور ديتيه هورنباخنر: "نفخر أن نقول أننا بصدد إطلاق منتجات جديدة، فضلا عن أحدث تصميماتنا المبتكرة في مجموعة الإضاءة الشمسية الخارجية في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018. اثنان من أحدث إضافاتنا في منتجات الإضاءة الشمسية هما عمود الإنارة الشمسية "Lukida" من HEI، إضافة إلى مجموعة من منتجات الإعلانات الشمسية. "حامل الإعلانات الشمسية و Antaresالدعاية الشمسية". 
وأضاف الدكتور هورنباغنر: "يبرز عمود الإضاءة الشمسية Lukida من HEIعندما يتعلق الأمر بالتصميم بالإضافة إلى العملانية. إنه عبارة عن عائلة من أعمدة الإضاءة الشمسية الجمالية بوحدات كهروضوئية مدمجة ومصابيح لمختلف التطبيقات في الإضاءة الخارجية الخاصة والعامة مثل الحدائق، المناطق العامة، المنتزهات، الحادات والطرق الثانوية. إن أعمدة الإضاءة الشمسية Lukida تجمع بين التصميم المستدام والجذاب للإضاءة الخارجية الصديقة للبيئة!"
كما تشارك LED ITALY ، الشركة المصنعة لأنظمة الإضاءة LED الخطية، في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط بهدف حجز مكان لها في المنطقة. وقال المدير التنفيذي، جيوسيب ماليفيندي: "سوف نقدم تشكيلة كاملة من الإضاءة الخطية الخارجية المرنة المصنوعة بتكنولوجيا معالجة الراتنج التي يمكن استخدامها في البيئات المالحة والمصنفة IP68 للاستخدام في الماء. تشتمل المجموعة الكاملة المسماة Linea Luce Flex IP SIX Series على شرائح LED محددة قابلة للانحناء أفقيا وعموديا، وتتوفر في نماذج مختلفة وفقًا لمتطلبات الإضاءة المحددة، وأهمها انبعاث أقل لانبعاث ضوء أكثر راحة. كما سنقدم النماذج الجديدة لشريط LED الصلب، والمتوفر في الحجم المخصص حسب الطلب وفي إصدارات مختلفة تنتمي إلى سلسلة منتجاتنا Linea Luce Profile. كل هذه المنتجات تلبي مواصفات إضاءة محددة لتطبيقات مختلفة". 
ومن بين العارضين الأوروبيين البارزين في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018 شركة "فارو برشلونه" و Secom Iluminacionمن أسبانيا، "لوسيكو" ومقرها بريطانيا، "إنترا لايتنج" من سلوفينيا و"راجني" من فرنسا.
يعود المعرض في 2018 بكل فعالياته المعروفة مثل مؤتمر Think Light – لمدة ثلاثة أيام والذي يركز على جوانب الإضاءة الرئيسية وهي الهندسة المعمارية، التصميم الداخلي وتنسيق المناظر. 
كما تتضمن جائزة الإضاءة في الشرق الأوسط العرض السنوي الذي يقوم فيه أكثر من 700 من محترفي الصناعة بتكريم مشاريع الإضاءة المميزة إقليميا وعالميا خلال حفل عشاء ضخم يقام في فندق هيلتون دبي الحبتور سيتي. 
ومن بين الفعاليات العائدة الأخرى Light.ication، المسابقة الوحيدة في الشرق الأوسط التي ترعى الجيل القادم من مصممي الإضاءة، المعماريين، المهندسين الإقليميين، ومسابقة الإضاءة الجاهزة Ready Steady Light Middle East، وهي مسابقة حية أثناء المعرض تُمنح فيها الفرق 90 دقيقة لتصميم وتركيب مخطط الإضاءة بمجموعة من المعدات المقدمة.