04‏/10‏/2018

معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات 2018 يختتم أعماله بنجاح في دبي

دبي، الإمارات: أُسدل  الستار مؤخرا على فعاليات الدورة الثالثة من معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات 2018 في دبي، أكبر منصة مخصصة لصناعات الترفيه، الفعاليات والإبداع، عقب ثلاثة أيام ناجحة للغاية في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات 2018 يختتم أعماله بنجاح في دبي

وقد  أبدى العارضون والزوار على حد سواء اندهاشه من الدعم الهائل للحدث من صناعة الترفيه والفعاليات في المنطقة، حيث شهد الحدث حضوراً كبيراً وقوياً لخبراء الصناعة والشارين التجاريون بهدف الإطلاع على أحدث التطورات في تكنولوجيا الفعاليات والترفيه التي قدمها 42 عارضا من 10 دول مختلفة. .
وقد بلغ عدد زوار المعرض في دورته هذا العام  2,869 زائراً أي بزيادة نسبتها 33 بالمائة مقارنة بدورة 2017 (2,156) وما يقرب من ضعف عدد زوار النسخة الافتتاحية للمعرض في عام 2016 (1,577( . 
شهد المعرض إطلاق الكثير من المنتجات والعديد من المشاركات الأولى في المنطقة على مدى أيامه الثلاث، فيما جذب برنامج المؤتمر المزدحم أبرز رموز الصناعة الإقليمية للمشاركة في الجلسات المعلوماتية والاستفادة من فرص التواصل الحيوية مع كبار الخبراء وقادة الفكر.
وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: "تعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من أهم الأسواق الناشئة لتكنولوجيا الفعاليات والترفيه، وذلك بفضل نموها المستدام والتطورات الاقتصادية السريعة والتركيبة السكانية الحيوية والشابة". 
وتابع قائلا: "نجاح معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات في استقطاب لاعبي السوق الرئيسيين والعلامات الدولية الرائدة التي تسعى إلى تعزيز حضورها في الأسواق الإقليمية، يؤكد إمكانات المنطقة المثيرة."
وممن شاركوا لأول مرة في دورة المعرض هذا العام شركة Gator Cases من الولايات المتحدة، Stageline من كندا، وشركة ADJ من هولندا. كما كانت الأسماء الكبيرة مثل موناكور انترناشيونال الألمانية، وروب من جمهورية التشيك وFBT الكترونيكا من إيطاليا من أبرز المشاركين في المعرض الذين قدموا أحدث تشكيلات منتجاتهم وخدماتهم. 
وقد أبدى العارضون إعجابهم الشديد بجودة وقوة المشاركة في الحدث، وأكد الكثير منهم، سواء عارضون دائمون أو جدد، على تحقيق نتائج مشجعة من حيث استفسارات الأعمال الجديدة والاتصالات التي تم تكوينها.
وقال صفوان كامون، مدير التطوير في شركةVenutech : "نظرًا لأننا نوزع مجموعتنا من العلامات المميزة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، يتحتم علينا المشاركة في معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات الذي يهد المنصة الوحيدة المخصصة للمحترفين الذين يعملون في مجال الإضاءة والصوت. سعدنا بمشاركتنا في المعرض هذا العام ونتطلع إلى العودة في العام المقبل. "
من جانبه، قال طارق أبو غوش ، مندوب مبيعات في شركة روب: "هذا المعرض مهم جداً لعلامتنا لأننا بحاجة إلى تعزيز حضورنا في المنطقة وتوسيع قاعدة عملائنا في الشرق الأوسط. كما أن مشاركتنا في المعرض تساعدنا على التعريف بعلامتنا كما أنها أمر حيوي لاستراتيجيتنا التسويقية. نأمل أن تحدث مشاركتنا فارقاً في تغيير صورة علامتنا في جميع أنحاء المنطقة.
وفي سياق متصل، أعرب كيفن بوجيكيان من شركة Provision AVL عن تقديره للمزايا التي يقدمها معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات للعلامة في السوق الإقليمي، وقال: "يوفر معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات فرصة اشتهار كبيرة لعلامتنا عبر شريحة كبيرة جدًا من السوق الإقليمي. إنه مكان رائع للقاء المستخدمين النهائيين، والمقاولين كما يعد منصة رائعة لإطلاق منتجاتك الجديدة. لدينا 6 إلى 7 علامات هنا في الشرق الأوسط، وكلها تعمل بشكل جيد في السوق". 
معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات 2018 يختتم أعماله بنجاح في دبي

كما أكد خوس رولين ، مدير مبيعات التصدير في شركة  ADJعلى أهمية الحدث كمنصة حيوية للتواصل في هذه الصناعة على مستوى المنطقة، وقال: "معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات مهم للغاية لأنها المعرض التجاري الوحيد الذي يستهدف محترفي الصوتيات والضوء، ومن ثمّ يجمع جميع المعنيين الرئيسيين والتجار والشارين من جميع أنحاء المنطقة في منصة واحدة.
واستطرد قائلاً: "نستخدم المعرض لإطلاق منتجاتنا الجديدة هنا كل عام وقد أدى ذلك إلى توليد الكثير من الأعمال الجديدة لنا. نعمل في منطقة الشرق الأوسط على مدى السنوات الـ 34 الماضية، وعلى مر السنين نرى أن الصناعة وتشكيلات المنتجات تتطور بخطى سريعة.
وأضاف: "وكي نحافظ على مكانتنا كأحد اللاعبين الرئيسيين في هذا السوق، من المهم أن نكون متقبلين لتوجهات السوق وأن نتسم بالمرونة للتكيف مع استراتيجيات السوق المختلفة للبقاء في صدارة المنافسة". 
 ومن أبرز فعاليات المعرض هذا العام المنتدى الثاني لتكنولوجيا الفعاليات والتطوير الترفيهي، الذي شارك فيه 24 من أبرز الخبراء الدوليين لتبادل الأفكار حول مستقبل الصناعة في المنطقة التي تتطور سريعاً كوجهة رئيسية للفعاليات والترفيه. 
يعد معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات الحدث التجاري المتخصص الأبرز لتكنولوجيا وخدمات صناعات الترفيه، الفعاليات، الإبداع والإعلام بالمنطقة. يعود المعرض بورشة Dante التدريبية الناجحة من Audinate التي تمكّن محترفي الصوتيات والمرئيات من اكتساب دراية أعمق عن أهم مفاهيم التصميم والتكنولوجيا المشتركة المنتشرة في شبكات Dante متوسطة الحجم. 
معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات هو العضو الخامس في قائمة معارض "برولايت آند ساوند" الدولية حول العالم، وقد أقيم بالتزامن مع معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018، معرض ومؤتمر المنطقة المتخصص في تصميم وتكنولوجيا الإضاءة.