08‏/10‏/2018

جوائز معرض إنترسك تضيء سماء دبي

قام منظمو أكبر معرض للأمن والسلامة في العالم "إنترسك دبي" في ميسي فرانكفورت، بتكريم الفائزون في النسخة الافتتاحية من جوائز  إنترسك في حفل أقيم مؤخرا في دبي، حيث جاء برواز دبي واستاد مدينة الشيخ زايد الرياضية ضمن الفائزين في حفل الجوائز الوحيد المخصص للامتياز في مجال الأمن والحماية من الحريق في الشرق الأوسط.
جوائز معرض إنترسك تضيء سماء دبي

تم الإعلان عن الـ 12 فائزاً في 11 فئة أمام 250 من محترفي الصناعة خلال حفل عشاء كبير أقيم في 20 سبتمبر 2018 في فندق الحبتور بالاس بدبي، بعد أن أجرت لجنة تحكيم قوية مؤلفة من 12 شخصًا مداولات حول محاسن المتسابقين الـ55 في التصفيات النهائية، والذين تم اختيارهم من قائمة ميدانية أولية ضمت 150 مشاركة.
وتصدر "برواز فريم" فئة "أفضل مشروع حريق واسع النطاق" لهذا العام، كما تصدر "ركن الأزياء بدبي مول" فئة "أفضل مشروع لتجزئة الأمن" لهذا العام. كانت شركة WSP الهندسية الخبير الاستشاري لكلا المشروعين، ما جعل الشركة الكندية الفائز الوحيد بجائزتين هذه الليلة.
وفي سياق متصل، شهدت فئة مشروع التجمع الأمني العام منافسة حامية، وانتهى الأمر بنتيجة التعادل، حيث تقاسم الجائزة كل من بوابة الحجاز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية لشركة SecuTronic واستاد مدينة الشيخ زايد الرياضية لشركة MVP Tech .
النسخة من الأولى من جائزة إنترسك نظمتها شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض انترسك، أكبر معرض للأمن والسلامة والحماية من الحريق في العالم، والذي يقام كل عام، ويعود إلى دبي في دورته الحادية والعشرين في يناير 2019. 
وألقى أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط ، كلمة الترحيب الافتتاحية، وقال فيها: "تهدف جوائز إنترسك إلى تكريم أبرز المشاريع والمنتجات التي تعدّ مرجعاً لصناعات الأمن التجاري والسلامة من الحرائق في الشرق الأوسط.
وتابع قائلا: "إن المردود الكبير الذي حظيت به النسخة الافتتاحية يثبت صحة قرارنا بإطلاق حفل الجوائز الوحيد من نوعه في المنطقة، فيما يمثل الفائزون تجسيدا للرؤية، الإبداع، البراعة والاستدامة التي هي روح حفل الليلة.
وأضاف: "هذه هي المناسبة الوحيدة في العام التي يمكن فيها للمعنيين بالصناعة التجمع وتكريم إنجازات بعضهم البعض في الحفاظ على أمن وأمان الأماكن العامة والخاصة، من الشركات المصنعة، السلطات، الاستشاريين والمقاولين، وحتى المستخدمين النهائيين والعملاء". 
يعد برواز دبي معلم معماري جديد في سماء الإمارة المتميز بالفعل، ويبلغ ارتفاعه حوالي 150 متراً، ويشبه برواز صور عملاق. على عكس العديد من المباني في دبي المصممة للاستخدام السكني أو التجاري، يعد برواز  دبي، الذي تم افتتاحه في يناير عام 2018، بناءً  مخصصاً يستخدم كمنصة مراقبة توفر لقطات كاملة لأجزاء المدينة القديمة والجديدة.
قدمت WSP خدمات استشارية في مجال حماية الأرواح والسلامة من الحرائق خلال فترة التصميم والتسليم، حيث لعبت دوراً محورياً خلال المناقشات مع الدفاع المدني في دبي بإظهار كيفية تلبية البناء الفريد والمخصص أهداف السلامة من الحرائق وحماية الأرواح في كود الامارات للوقاية والسلامة من الحريق وحماية الارواح. 
وقال ألكساندر كاستيلانوس، مستشار WSP الذي عمل في المشروع، إن ضمان الإمكانيات الكافية للخروج صُممت لأن الغرض الوظيفي من برواز دبي كان أحد أكبر تحديات المشروع، وأضاف قائلا: "الهدف الرئيسي للسلامة من الحرائق هو في النهاية الحفاظ على حياة القاطنين والسماح لهم بإخلاء المبنى في حالة نشوب حريق.
"انطلاقاً من خبرتنا في المشاريع التي يستند فيها القاطنون على القدرات التشغيلية للمساحات، قمنا بالتوجيه والتنسيق مع الدفاع المدني في دبي حتى تتم إدارة المساحات ويتم حصر عدد القاطنين بناءً على عملانية المساحة. 
وقال كاستيلانوس: "إن هذا النهج، الذي يكمله تطبيق الأنظمة النشطة والسلبية للحماية من الحرائق، وبروتوكولات الإدارة، سمح بتطوير استراتيجية إخلاء حققت هدف ضمان الإخلاء الآمن للقاطنين في حالة نشوب حريق".
في مكان آخر، حصل نظام "عين الصقر لمراقبة المدينة" التابع لمركز للمراقبة والتحكم في أبوظبي، لشركة أنظمة Systems FLIR،  على لقب أفضل مشروع بنية تحتية أمنية لهذا العام في جائزة إنترسك 2018
تم تشكيل مركز المراقبة والتحكم في أبوظبي بهدف جعل أبوظبي المدينة الأكثر أمنًا في العالم، بتطبيق حل بارز للسلامة العامة يجمع بين شبكة بنية تحتية أمنية تتضمن التحقق من لوحة الترخيص، التعرف على الوجه، تحليلات الفيديو وإدارة الفيديو من أكثر من 45000 مستشعراً منتشراً على مستوى الإمارة تحت منصة واحدة موحدة، ما يضمن سلامة سكانها على مدار الساعة.
مشروع "عين الصقر من تصميم الشركة الأمريكية FLIR Systems وفقًا لتوجيهات مبادرة حكومة أبوظبي للمدينة الآمنة. ومن المقرر أن مدّ المشروع على مراحل متعددة، حيث تقرر أن يكون نطاق المرحلة الأولية حماية مواقع المدينة الرئيسية والبنية التحتية الحيوية.
وقد شمل ذلك تعميم البنية التحتية للشبكة والبنية التحتية لمراكز البيانات على أكثر من 600 كاميرا لوحة ترخيص ، وأكثر من 7000 كاميرا مراقبة إضافة إلى حوالي 100 كاميرا تم تجهيزها لتحليلات الفيديو الفورية و 100 كاميرا أخرى للتعرف على الوجه.
وتركز المرحلة الثانية من المشروع على توسيع التغطية الجغرافية للأجزاء الباقية من أبوظبي ، مع مركز بيانات معياري وبناء أنظمة حديثيْن، لدعم توسيع أجهزة الاستشعار الشاملة إلى 2,000 كاميرا لوحة ترخيص، 20,000 كاميرا مراقبة مع ما لا يقل عن 2,000 كاميرا مجهزة بتحليلات الفيديو وزيادة أخرى في قدرات التحقق من الوجه.
وقال هاري جاكمان من شركة FLIR Systems: "لقد استفادت صناعة الأمن من مشروع عين الصقر في العديد من الجوانب. يعمل المشروع كحالة مرجعية على مستوى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (EMEA)  وفي جميع أنحاء العالم، بسبب حجمه واتساعه وتوليفته الفريد من التقنيات والتطبيقات.
وأضاف: "علاوة على ذلك، اكتسب العديد من الأفراد الذين ما زالوا يشاركون في مشروع عين الصقر، مثل المصممين، المهندسين المعماريين والاستشاريين، وخبراء تقنية المعلومات والخبراء الهندسيين، مديري المنتجات والمشاريع، اكتسبوا خبرات فريدة تسمح لهم بقيادة الصناعة والاستفادة من الدراية والأدوات التي اكتسبوها طوال المشروع". 
"في ضوء حجم ونطاق واتساع نطاق التقنيات، مجموعة التطبيقات، الابتكار ونشر الامتياز وجميع المعلومات الموضحة أعلاه، فإننا نعتقد أن مشروع عين الصقر يتجاوز بكثير أي مشروع أمني آخر تم تعميمه في المنطقة، وربما في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الأخيرة".
أكثر من 250 من محترفي الصناعة حضروا حفل جوائز إنترسك للأمن والسلامة والحماية من الحرائق في الشرق الأوسط ، الذي كان أقيم بالشراكة مع شركة أكسيس كوميونيكيشنز كراع بلاتيني، و ATEÏS الشرق الأوسط وإيرباص كرعاة لفئات الجائزة. 
تقام الدورة الحادية والعشرين لمعرض إنترسك في الفترة من 20 إلى 22 يناير 2019 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة أكثر من 1,300 عارض من 59 دولة، ويغطي أقسام المعرض الرئيسية السبعة وهي الأمن التجار، الحرائق والإنقاذ ، الأمن الداخلي & الشرطة، الأمن البدني والمحيطي ، السلامة والصحة، الأمن السيبراني، المنازل الذكية وأتمتة المباني. 

الفائزون بجائزة إنترسك 2018

فئات المنتجات:
أفضل جهاز للكشف عن إنذار الحرائق- Cerberus DMS V3. من شركة سيمنز
أفضل نظام إخماد حرائق في العام - نظام إخماد الحرائقSynergy Kitchen  من شركة Swastik Synergy
أفضل منتج مبتكر للحماية من الحرائق - مجموعة Velox Sounder & Flasher من شركة Ateis Middle East
أفضل منتج مراقبة الوصول في العام - Aperio H100 من شركة "أسا أبلوي" 
أفضل نظام مراقبة فيديو / كاميرا في العام - AXIS P3717-PLE من شركة أكسيس كوميونيكيشنز
أفضل منتج أمن مبتكر في العام - Tactilon Dabat من شركة Airbus / Secure Land Communications

فئات المشروعات
أفضل مشروع حرائق واسع النطاق خلال العام – برواز دبي لشركة WSP
أفضل مشروع حرائق في العام - مشروع توسعة مبنى الركاب مطار آل مكتوم الدولي لشركة بن طوق للحرائق والسلامة
أفضل مشروع تجمع أمن عام خلال العام - مدينة الملك عبد الله الاقتصادية - بوابة الحجاز - لشركة SecuTronic ومشروع مدينة الشيخ زايد الرياضية لشركة MVP Tech
أفضل مشروع تجزئة أمني في العام – ركن الأزياء في دبي مول لشركة WSP 
أفضل مشروع بنية أمن تحتية للأمن في العام – نظام عين  الصقر التابع لمركز المراقبة والتحكم في أبوظبي لشركة FLIR Systems