انطلقت بمدينة جدة اليوم, فعاليات النسخة الأولى من معرض "بيوتي ورلد السعودية"، بمشاركة 147 عارضًا من 19 دولة، بهدف تعزيز حضورهم في أكبر سوق للياقة البدنية في الشرق الأوسط، بحضور نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بترجي، وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات .
ويستهدف معرض السعودية المتخصص في مستحضرات التجميل واللياقة الذي يستمر ثلاثة أيام، العناية بالبشرة، وبالشعر ومستلزمات الصالونات والعطور .
ومن المتوقع أن يصل حجم الإنفاق على منتجات التجميل والرعاية الشخصية إلى 5.7 مليار دولار في العام 2018م ، حيث يشكّل السوق السعودي ما نسبته 52 في المائة من سوق منطقة الخليج ، وذلك من خلال المحللون في شركة يورومونيتور إنترناشيونال .
وتجول نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة والحضور، بين منصات المعرض وأركانه، التي تنوعت معروضاتها بين منتجات وخدمات في صناعة التجميل، إلى جانب استعراض ابتكارات وأفكار ورؤى خلاقة، يراهن أصحابها على إسهامها المباشر في تحقيق نقلة نوعية على مستوى النهوض بقطاع التجميل والرعاية الشخصية في المملكة.
ويتوقع أن تسجل معدل نمو سنوي مركب نسبته 3.55 % خلال الفترة من 2017 - 2025، بفضل زيادة في متوسط إنفاق كلا الجنسين على الزينة.
وبرزت فعالية أكاديمية الجمال بين فعاليات بيوتي ورلد السعودية 2018، المتضمنة برنامجاً علمياً سينفذ من خلال ورش عمل وندوات علمية، تقدم بصفة يومية طوال مدة المعرض المحددة بثلاثة أيام، وتعنى بتطوير مهارات المهتمين أو المهتمات بهذا النوع من الأنشطة التجارية والاستثمارية، لاسيما مع ما تحظى به من تنوع في موضوعاتها المطروحة والتجارب العملية المختلفة، من شأنها رفع المخزون المعرفي لدى المستفيدين والمستفيدات منها، وتطوير مهاراتهم في إدارة الصالونات الطموحات، وفي أعمال التجميل المتخصصة فى الشعر والماكياج.