23‏/07‏/2018

استعراض سيارة BMW I8 Roadster 2018 الجديدة

بي إم دبليو آي 8 هي سيارة رياضية هجينة من الصانع الألماني بي إم دبليو. تمتلك السيارة محركين؛ الأول يعمل على البنزين موجود في الخلف مكون من ثلاث اسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، أما المحرك الثاني فيعمل على الكهرباء موجود في الأمام ليبلغ إجمالي قوة السيارة قرابة الـ 362 حصان و570 نيوتن.متر من عزم الدوران. متلك بي ام دبليو آي 8 أربع وضعيات للقيادة؛ الأولى إي-درايف التي تعتمد بالكامل على المحرك الكهربائي وتستطيع قيادة السيارة لمسافة 35 كم باستخدام هذه الوضعية بسرعة لا تتجاوز 120كم/س، الوضعية الثانية أيكو برو التي تمتلك نفس خصائص إي-درايف مع اختلاف بسيط حيث تهدف الوضعية إلى توفير البترول بأقصى درجة، أما الوضعية الثالثة كومفورت فتجمع بين عمل محركي الكهرباء والبنزين، وتوفر الوضعية الرابعة سبورت أقوى أداء ممكن للسيارة.
استعراض سيارة BMW I8 Roadster 2018 الجديدة

كانت الفكرة عبارة عن سيارة مستقبلية تقدمها الشركة البافارية كأحد السيارات المستقبلية الصديقة للبيئة، ففي السنوات الأخيرة بدأ العالم كله يركز بشكل خاص على إنتاج سيارات صديقة للبيئة وأن يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تلوث الهواء الجوي وتسبب كوارث بيئية جمة. كل هذه القواعد الجديدة في عالم صناعة السيارات تدفع كل شركة للتفكير في طريقة جديدة وحل مناسب لأزمة التلوث العالمي الناتج عن محركات السيارات.
استعراض سيارة BMW I8 Roadster 2018 الجديدة

أعلنت شركة بي إم دبليو في معرض فرانكفورت الدولي لعام 2011 عن سيارتها الجديدة i8 والتي جاءت بتصميم مستقبلي غير ملامح التصميمات الأخرى من بي إم دبليو تماماً ، إنها سيارة رياضية توفر القوة في الأداء وكذلك توفر لسائقها أحدث الأنظمة التكنولوجية. صرح بعض المسئولين في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات لعام 2011 بأن هذه السيارة سوف تكون متاحة في الأسواق بحلول عام 2014، ولكنهم صرحوا بأن التصميم الحالي للسيارة سيتم تعديل أجزاء كبيرة منه مما يعني أن تصميم السيارة سيختلف كثيراً عن التصميم الحالي. كشفت بي ام دبليو عن سيارتها آي 8 طراز 2015 لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2013، وتمتلك السيارة تصميماً مستقبلياً مذهلاً مشابهاً للنسخة الاختبارية منها التي ظهرت قبل عامين إلا أنها حصلت على أبواب تفتح للأعلى وعلى إطارات معدنية أقرب للواقع من تلك المستخدمة في الطراز الاختباري.
استعراض سيارة BMW I8 Roadster 2018 الجديدة

استعراض سيارة BMW I8 Roadster 2018 الجديدة