02‏/08‏/2018

انطلاق النسخة الافتتاحية من بيوتي ورلد السعودية 2018 أكتوبر القادم في جدة

جدة، المملكة العربية السعودية: تنطلق في جدة أكتوبر القادم فعاليات النسخة الافتتاحية من معرض عالم الجمال "بيوتي ورلد" السعودية 2018، حيث يتسارع الموردون العالميون لمنتجات التجميل واللياقة البدنية لحجز آخر مساحات المعرض المتاحة. 
انطلاق النسخة الافتتاحية من بيوتي ورلد السعودية 2018 أكتوبر القادم في جدة

يشارك أكثر من 120 عارضا من جميع أنحاء العالم في المعرض التجاري المتخصص لمستحضرات التجميل، العناية بالبشرة، العناية بالشعر، مستلزمات الصالونات والعطور بالمملكة، حيث يتأهبون للترحيب بآلاف الشارين التجاريين ومحترفي التجميل السعوديين.
ويقام حدث الأيام الثلاث في دورته الأولى والذي تنظمه ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بالاشتراك مع شركة الحارثي للمعارض من السعودية في الفترة من 14 – 16 أكتوبر 2018 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات. 
وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، التي تنظم أيضًا معرض "بيوتي ورلد الشرق الأوسط" في دبي، أن أكثر من 90 بالمائة من المساحة المتاحة في "بيوتي ورلد السعودية 2018" تم حجزها بالفعل.
وقال باولس: "إن الحماس الشديد الذي تبديه أبرز العلامات الدولية بهدف تعزيز حضورها في سوق التجميل واللياقة البدنية الأكبر في الشرق الأوسط أمر مفهوم. من المتوقع أن تنمو قيمة تجارة التجزئة لسوق التجميل والعناية الشخصية في السعودية من 5.7 مليار دولار في عام 2018 إلى 6.9 مليار دولار في عام 2021، مما يجعلها سوقاً رئيساً للنمو.
وأضاف باولس: "إن نجاح بيوتي ورلد في الشرق الأوسط على مر السنين في توفير منصة فعالة لتطوير الأعمال وتبادل المعرفة يعد أيضًا عاملاً رئيسًا وراء الحماس الشديد لقدوم علامة بيوتي ورلد لأول مرة إلى المملكة". 
وسيغطي بيوتي ورلد السعودية 2018 خمس مجموعات للمنتجات هي العطور، مستحضرات التجميل، العناية بالبشرة،العناية بالشعر والأظافر ولوازم الصالونات، الماكينات، التغليف والمواد الخام، والرعاية الشخصية والنظافة الخاصة. 
وتبرز الإثارة التي تحيط بالحدث الافتتاحي بمشاركة 16 شريك إطلاق، مثل شركات فيرمينتش، سيمرايز، انترناشيونال فلافور & فراغرانس (IFF)، نزيه جروب، صوايا الدولية، عطور الحرمين، ماي بيرفيومز، Identiscents، نيو بيرفيومز، بيرامال جروب، كريتف بيوتي سورس، عود العنفر، يونيتراد، بيوتي كار كومباني، سما فارما، و Forever 52 make up.
تعد نزيه جروب من الإمارات واحدة من أكبر موزعي منتجات العناية بالشعر ومستحضرات التجميل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتمتع بحضور كبير في المملكة. وقال نزيه حمد المدير العام للمجموعة إن إطلاق بيوتي ورلد السعودية يمثل علامة بارزة في صناعة الجمال في المملكة.
وقال حمد: "تفيد الدراسات أن المملكة تعد أحد اللاعبين الرئيسيين في سوق التجميل في الشرق الأوسط وأفريقيا، وقد شهدنا ذلك على مدى ثلاثة عقود. وتشير التقديرات إلى أن حصة منتجات التجميل الفاخرة في سوق المملكة ستنمو من 54 في المائة في عام 2015 إلى 60 في المائة عام 2020 ، وهو رقم واعد يظهر أن السعودية لا تزال مرجا أكثرة خضرة، حيث لا يزال السوق شابا وبه المزيد الذي يمكن استكشافه". 
وأضاف حمد قائلاً: "من خلال 70 صالة عرض والعديد من عملاء الصالونات في المملكة، تعد نزيه جروب الخيار الأول لمنتجات التجميل المختلفة والموردين العالميين الراغبين في دخول المملكة". 
"بمرور العقود تفوقت مجموعتنا بالفعل فيما يتعلق بإجراءات الدخول إلى هذا السوق. وبالنظر إلى المستقبل لدينا ثقة أننا سنزيد من حصتنا في طلب التجزئة للمنتجات الطبيعية التي تكتسب زخماً، وهو ما يتضح بزيادة فترة صلاحية المنتجات العضوية ومنتجات الخضراوات والحلال إلى جانب العطور والروائح". 
تعد شركة سيمرايز واحدة من أكبر الموردين في العالم لشركة Flavours and Fragrances (F & F) ، وهي من أيضا من شركاء الإطلاق الذين ينتظرون بشغف الافتتاح الكبير لمعرض بيوتي ورلد السعودية 2018. 
تبلغ حصة الشركة الألمانية في سوق العطور والروائح العالمي 11 في المائة، فيما تبلغ مبيعاتها السنوية أكثر من 2.9 مليار يورو، وتعوّل الشركة على نمو أعمالها في قطاعات العطور، الروائح، مواد أساس ومكونات مستحضرات التجميل في السعودية. 
وقال طارق عنبر، مدير المبيعات الإقليمي في شركة "سمرايز" لمنطقة الشرق الأوسط، أفريقيا وتركيا، أن الشركة ترغب في تعزيز العلاقات التجارية مع العملاء الحاليين إلى جانب جذب عملاء جدد.
وقال عنبر: "تعد السعودية أكبر سوق في الشرق الأوسط وكونها شريك الإطلاق الرسمي لمعرض بيوتي ورلد السعودية سيضعنا في موقع يمكننا من دفع عجلة النمو وتعزيز مكانتنا كواحدة من الشركات الرائدة في مجال العطور الجميلة ليس فقط على الصعيد الإقليمي، ولكن على المستوى العالمي أيضا".
"إن فهم طبيعة المملكة بطلباتها ومتطلباتها الخاصة لمنتجات التجميل والعطور يعد عاملاً أساسيًا في أعمال" سيمرايز " لما ندركه جيدا من إمكانات في سوق الدولة. نرى نمواً محتملاً في المكونات النشطة ومستحضرات التجميل إلى جانب النمو المستمر الذي نتنبأ به في قسم العطور الفاخرة. "
بيوتي ورلد السعودية هو الحدث العالمي الخامس لعلامة "بيوتي ورلد" عالميا، بعد المعارض السنوية التي تقام في دبي (بيوتي ورلد الشرق الأوسط، واليابان (بيوتي ورلد اليابان، غرب اليابان، واليابان فوكوكوا)(. 
يأتي المعرض مع استمرار نمو الإنفاق الاستهلاكي والمهني على منتجات التجميل والعناية الشخصية ((BPC. ووفقًا للمحللين في شركة يورو مونيتور انترناشيونال (EMI)، فمن المرجح أن ينفق المستهلكون السعوديون 2.1 مليار دولار على العطور في عام 2021، مقابل 1.8 مليار دولار في عام 2017 ، مما يجعله أعلى فئة لمنتجات  التجميل والرعاية الشخصية في المملكة.
وتفيد يورو مونيتور انترناشيونال أن منتجات العناية بالشعر (784 مليون دولار)، والعناية بالبشرة (713 مليون دولار) كانت من الفئات ذات القيمة العالية أيضا في عام 2017، إلى جانب مستحضرات التجميل للرجال (559 مليون دولار) ومستحضرات التجميل الملونة (561 مليون دولار). كما يتوقع أن يكون هناك نمو قوي في جميع فئات التجميل والرعاية الشخصية حتى عام 2021. 
وسيكون بيوتي ورلد السعودية منصة رئيسية للتواصل وتبادل المعرفة في صناعات التجميل واللياقة البدنية، حيث يوفر للموزعين وتجار التجزئة ومحترفي التجميل السعوديين المنصة المثالية للحصول على المنتجات والحلول من أبرز الموردين العالميين والمحليين. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.beautyworldksa.com