06‏/07‏/2018

فريك فيجن إصدار المستقبل من أوليس ناردين

نجحت دار الساعات السويسرية "أوليس ناردين" في تقديم أول ساعة أوتوماتيكية ضمن إصدارات "فريك فيجن": إحدى العجائب الميكانيكية الجديدة التي تحتوي على الابتكارات الثورية و من أبرز العناصر المميزة: عجلة ميزان السيلسيوم فائقة الخفة بعناصر نيكل وشفرات تثبيت صغيرة وتصميم علبة جديد غاية في النحافة يزيد من نحافته كريستال مربع القبة.
فريك فيجن إصدار المستقبل من أوليس ناردين

لا يزال الوقت يُرمز إليه بأسلوب "فريك" الذي تتميز به التشكيلة: عن طريقة الحركة متطاولة الشكل ذاتها، "كاروسيل محلق" يدور حول محوره. إلا أن مكونات التصميم مختلفة تماما. الجسر العلوي المحفور ثلاثي الأبعاد مستوحى من بدن القارب. كما أن الزفير الجديد مربع الشكل يتيح سماكة أنحف للوسط والطارة. وأخيرا، تأتي العلبة برمتها جديدة كليا – الأقران، الطارة، المطاط على الجانب – ما يسفر عن شكل رائع أكثر انفتاحا. 
أوليس ناردين رائدة الابتكارات في ضبط الوقت، لا أقل من إتقانها غير المسبوق للسيلسيوم، الذي قدمته إلى عالم الساعات الراقية في الطراز الأول لساعة "فريك"، في عام 2001. الآن تطور التكنولوجيا أكثر بكل جرأة عن طريق مزجها – سابقة براءة اختراع أخرى - مع عناصر النيكل الصلبة، لخلق عجلة ميزان خفيفة بشكل مذهل. ثم تضيف شفرات سيلسيوم صغيرة مرنة لتحقيق الاستقرار في السعة وزيادة الدقة بشكل ملحوظ. 
فريك فيجن إصدار المستقبل من أوليس ناردين

يتميز تصميم العلبة الجديد بنفس القدر من الجرأة ويحتوي على فتحات مكبرة لرؤية أفضل لجسر محرك العقارب المستوحى من القارب بنقشه البارز. يتميز وسط العلبة، أنحف أيضا، بإشارات جانبية "نقالة" مغطاة بنفس المطاط الأزرق كما الطارة.
ومن أوليات الصناعة الأخرى: 
نظام تعبئة "جرندر" أوتوماتيك، الذي يحدث ثورة تماما في نقل الطاقة، متفوقا على أنظمة قائمة للكفاءة بعامل من اثنين. يستفيد "جرندر" بشكل مثالي حتى من أقل حركة للمعصم. يرتبط الدوار المتأرجح بإطار يحتوي على أربعة أذرع، مما يعطي النظام الأوتوماتيك ضعف عزم الدوران - مثل وجود أربع دواسات على دراجة بدلا من اثنين - في حين تحد آلية توجيه مرنة من الاحتكاك بشكل كبير.
أوليس دوال كونستانت اسكيبمنت، التي تجمع بين اثنين من أكثر الابتكارات الرائدة في المصنع - أوليس أنكور اسكبيمنت (2014) و "دوال دايركت اسكيبمنت" (2001)-لتحقيق الحلقة المقدسة في صناعة الساعات: قوة ثابتة لاتساع مستمر وكفاءة مستمرة . مرة أخرى، يساعد إتقان أوليس ناردين الفريد لمادة السيليسيوم، هنا في أساليبها للحام المباشر، في أماكن أخرى في شفرات صغيرة خفيفة للغاية، البندول ومؤقت الأدوات، يساعد في تعزيز أداء "فريك" بشكل مذهل. 
نبذة عن أوليس ناردين: 
تأسست على يد السيد/ أوليس ناردين عام 1846 وهي وعضو فخور في مجموعة السلع الفاخرة العالمية "كيرنج" منذ نوفمبر 2014. وقد سطرت أوليس ناردين بعضا من أرقى الفصول في تاريخ الساعات الفاخرة. وكانت شهرة الشركة الأولى بسبب روابطها بالعالم البحري: حيث يعد كرونومترها البحري من أكثر الكرونومترات موثوقية على الإطلاق، والذي ينشده الجامعين حول العالم. رائدة في مجال التقنيات المتطورة والاستخدام الإبداعي لمواد مثل السيليسيوم، تعد العلامة إحدى العلامات القليلة التي تتمتع بخبرة ذاتية لإنتاج مكوناتها وحركاتها عالية الدقة. هذا المستوى الاستثنائي من التميز في صناعة الساعات منح أوليس ناردين عضوية الدائرة الأكثر تميزا في صناعة الساعات السويسرية، مؤسسة الساعات الفاخرة. اليوم، ومن مواقعها في لو لوكل ولا شو دو فون في سويسرا، يتمحور سعي العلامة المستمر للكمال في الساعات الفاخرة حول خمس إصدارات: مارين، دايفر، كلاسيك، اكزكيتف وفريك.